المهاجر | خطوات و أنواع الهجرة إلى استراليا و شروطها | immigrate to Australia

خطوات و أنواع الهجرة إلى استراليا

img

بالتأكيد حُلم الهجرة إلى استراليا يراود مُخيلة كل من يقوم بقراءة ذلك المقال اليوم، وقد تبدو اجراءات الهجرة للبعض، أنها شبه مستحيلة، ولكن في ذلك المقال، سوف نُثبت لكم أن الأمر ليس بتلك الصعوبة، ولكن في نفس الوقت ليس سهلاً بشكل مُطلقاً، وإنما يُمكن أن نقول أنه فقط يحتاج إلي سعي واجتهاد وإثبات الجدية




من الشخص الذي يُريد الهجرة، وذلك سواء في تحضير أوراق الهجرة والشروط، لن نطيل عليكم، وأجعلونا نبدأ في استعراض أولاً أنواع الهجرة إلي استراليا.

ما هي أنواع الهجرة إلى استراليا ؟

(1) النوع الأول: توفر دولة استراليا الهجرة إليها عن طريق فيزا يُطلق عليها اسم ” فيزا 188 ” وهي الخاصة برجال ورواد الأعمال والمُستثمرين في استراليا.
(2) النوع الثاني: يُطلق على الفيزا من النوع الثاني اسم ” فيزا رقم 132 ” ويتم اصدار تلك الفيزا للأشخاص الذين يكونوا موهوبين في إطار مجال الأعمال.

(3) النوع الثالث: هي فيز الدراسة الخاصة بأستراليا، حيث أنه معروف بأن التعليم والجامعات في استراليا بشكل عام على مستوٍ عالٍ من الجودة والاتقان.

(4) النوع الرابع: يُطلق على تلك الفيزا اسم ” فيزا 187 ” وهي الفيزا الأكثر شيوعاً وطلباً من جميع الأشخاص الذين يودّون الهجرة إلى استراليا، ويتم اصدار تلك الفيزا للعمالة الماهرة بقصد استثمار قواهم البشرية داخل دولة استراليا وذلك من خلال ملئ الفراغ في بعض المهن التي تحتاج إليهم استراليا وتنقسم الوظائف هُنا إلى نوعين:

– وظائف تحتاج إلى عقد عمل أو ترشيح من المقاطعة المُقدم إليها: حيث أنه يلزم لكي تحصل على الفيزا هُنا أو يمكننا القول بشكل آخر، أنه من ضمن شروط الحصول على الفيزا، هو حصولك على عقد عمل من المُقاطعة التي سوف تهاجر إليها، ويمكنك أن تجد ما يُناسبك من وظائف في الرابط التالي

– وظائف لا تحتاج إلى عقد عمل أو حتى ترشيح من المُقاطعة: وفي ذلك النوع لا يُعتبر تقديم عقد عمل شرطاً من ضمن شروط الحصول على الفيزا، ولذلك فإنه يُفضله أغلب الأشخاص، لكون أن بعض الشركات لا تُفضل تقديم عقد لشخص للعمل معها وهو خارج استراليا، ويلزمه وقت لتحضير أوراقه للقُدوم.

ويمكنك إيجاد الوظائف التي تحتاج استراليا إليها من الرابط التالي:

http://www.border.gov.au/


ما هي خطوات الهجرة الى استراليا من خلال فيزا ” 187 ” ؟

الأمر بمنتهي البساطة، ما هو سوي تجميع نقاط من خلال الأربعة الخطوات القادمة، وإذا حصلت على الحد الأدنى، فإنك تكون بذلك جاهز لتقديم أوراقك للهجرة إلى استراليا.

1- امتحان الايلتس: يُعتبر امتحان الايلتس هو أولي الخطوات لتجهيز الأوراق الخاصة بالهجرة الي استراليا، وهو عُبارة عن امتحان يقوم بقياس مهاراتك في المُحادثة، القراءة، الكتابة والاستماع.
وفي حالة حصولك على 6 في ذلك الامتحان، فلن تحصل على أية نقاط، وإذا حصلت على 7 تأخذ 10 نقاط، وإذا حصلت على 8 في الامتحان، تحصل على 20 نقطة.

2- جهة التقييم: في تلك الخطوة تتم عملية تقييم لشهادتك، وعدد سنين خبرتك في العمل، ويمكنك معرفة عدد النقاط التي سوف تحصل عليها بناءًا على عملك، وعدد سنين خبرتك من خلال رابط الموقع التالي.

https://www.anzscosearch.com/

ويحتاجون الشهادة العلمية، وخطاب من جهة العمل موضح به العمل وجهة العمل، وكذلك الباسبور.

3- تجميع النقاط وعملية مراجعة الأوراق: في خلال تلك النُقطة، كل ما عليك هو احتساب عدد النقاط الخاصة بكل شيء قبل التقديم، ويمكنك معرفة عدد النقاط من خلال ذلك الموقع.
https://www.acacia-au.com/skilled-migration-points-test.php

4- ملأ الاستمارة: في تلك الخطوة تقوم بملأ استمارة الهجرة اونلاين من خلال الرابط الرسمي للحكومة الأسترالية http://www.border.gov.au/
وتقوم في تلك الخطوة بدقة بملأ الاستمارة، حتى لا يُعرضك لرفض بسبب خطأ في البيانات، وتقوم بدفع حوالي 3600 دولار استرالي لصاحب الطلب، و1800 دولار استرالي لكل شخص معه فوق 18 سنة تابع، وحوالي 900 دولار استرالي لكل تابع أو طفل معه اقل من 18 سنة.

وبذلك نكون قد قُمنا بتغطية خطوات الهجرة الى أستراليا من خلال فيزا ” 187 ” الخاصة بهجرة العمالة الماهرة، وانتظروا معنا في مقالات قادمة للحديث عن بقية انواع الهجرة الي استراليا.




الكاتب المشرف

المشرف

اترك رداً